انواع السياحة وخصائصها

انواع السياحة وخصائصها

انواع السياحة وخصائصها

ثمانية انوع السياحة حددتها منظمة السياحة العالمية تبعا للدوافع والرغبات والاحتياجات المختلفة مثل السياحة الترفيهية و الثقافيه والدينية والعلاجية والرياضية بالاضافة الى انماط اخرى جديدة مثل. سياحة المؤتمرات وسياحة المعارض وسياحة الحوافز.

1 – السياحة الترفيهية :- وهى تعتبر من اهم انواع السياحة التى تمثل عنصر جذب للغالبيه العظمى من السائحين كما تعد من اقدم الاشكال التى عرفتها دول العالم وهى توفر للانسان الراحة والاستجمام وتمتلك مصر الكثير من مقومات هذه السياحة مثل ( الجو المعتدل – الشواطئ الممتده على ساخل البحر الاحمر والبحر الابيض ) التى تعد من اجمل المناطق للسياحة الترفيهية .

2 – السياحة الثقافية :- تهدف الى التعرف على الحضارات القديمة وزيارو المناطق الاثرية ذات الماضى والتاريخ الهام لذلك فهى تجتذب نوعيات معينه من السائحين الذين يرغبون فى اشباع رغبه المعرفة وزيادة معلوماتهم الحضارية ويمثل هذا النوع 10% من اجمالى السياحة بالعالم .

3 – السياحة الدينية :-الاساس فى هذا النوع هوا تلبية الدافع الدينيى واداء واجباته كما تشمل زيارة الاثار الدينية للتبارك بها والاستشفاء الروحى وهناك مناطق لها قدسيتها مثل مكة المكرمة والمدينة المنورة للمسلمين والقدس والفاتيكان للمسيحيين .

4– السياحة العلاجية :- يعتمد هذا النوع من السياحة على المقومات الطبيعيه الموجودة بالبيئة اعتماداً رئيسياً مثل المناخ الجيد والرمال الدافئة وعيون المياة الكبريتية والمعدنية كما يعد توافر كوادر وكفائات بشرية متخصصة من العوامل المساعده لتنشيط هذا النوع وتمتاز مصر بتواجد ه1ا الاشياء فى حلوان واسوان والفيوم والوادى الجديد وساوحل البحر الاحمر وسيناء ويمثل هذا النوع 5% من اجمالى السياحة بالعالم .

5 – السياحة الرياضية :- وتشبع الرغبات فى ممارسة جميع انواع الرياضة مثل التزحلق على الجليد او الماء او الصيد او الغطس والتجديف والسباحة والجرى وسباق المراكب الشراعيه .

6 – سياحة المؤتمرات والاجتماعات :- تعد من انماط السياحة التى ارتبطت بالتقدم الحضارى والعلمى والتكنولوجى الذى يعيشه العالم اليوم . وهى تتم بعقد المؤتمرات والاجتماعات سياسية او اقتصادية او مهنية او تجارية تدعو اليها ممثلين من دول العالم .

7 – سياحة المعارض :- هى من الانواع الحديثة للسياحة التى اصبحت تنمو بسرعه بسبب حاجة الدول لاقامة المعارض لعرض ما توصلو له من تكنولوجيا واختراعاتهم وعرض كل جديد فى ما توصل اليه العلم .

8 – سياحة الحوافز :- تعتبر احدى الوسائل لتشجيع الموظفين واعطائهم الحافز على انجاز العمل بزيادة انتاجية اكثر وتحسينة عن طريق مكافأتهم برحلات سياحية الى دول العالم المختلفة .

 

تعرف اكثر على منظمة السياحة العالمية بالضغط هنا

الوسوم:

اضف كـ 24/11/2015
التعليقات على انواع السياحة وخصائصها مغلقة

0 تعليق على هذا المقال

التعليقات مغلقة!