معلومات سياحية

مواصفات درجة تذكرة طائرة

مواصفات درجة تذكرة طائرة

درجة أولى

الدرجة الأولي هي درجة سفر مترفة وممتازة وتتجاوز درجة رجال الأعمال والدرجة السياحية الممتازة والدرجة السياحية. في الطائرات النفاثة تكون مقاعد الدرجة الأولي في مقدمة الطائرة ،ويوجد بها عدد محدود من المقاعد والغرف الخاصة بالركاب (نادراً ما يزيد العدد عن 16 مقعد)، وقد هيئت لراحة المسافرين عليها ورفاهيتهم.المميزات الإضافية للدرجة الأوليالمقاعدتتفاوت مقاعد الدرجة الأولي من مقاعد الاتكاء العريضة والواسعة إلي الأجنحة الخاصة ذات السرير الكامل والغرف العمل الصغيرة وتلفزيون خاص. مقاعد الدرجة الأولي الدولية عادةً ما تكون بمسافة 150سم إلي 240سم بين المقاعد, وعرض المقعد بين 50سم – 90سم. أما في الرحلات المحلية غالباً تكون المسافة بين المقاعد بين 85سم – 170سم، وعرض المقعد من 45سم – 55سم.علي الأرضمسافرون الدرجة الأولي تتاح لهم أحيانا خدمة ليموزين مجانية، ولهم مكان وصول واستقبال خاص عادةً، مناطق امن خاصة في المطار، وهم أغلب الأحيان قادرون علي ركوب الطائرة قبل المسافرين الآخرين.الطعامتقدم وجبات أطعمة مجانية مع المقبلات والحلوى والمشروبات الكحولية (تَمنع في بعض شركات الطيران كالخطوط السعودية) وغير الكحولية، والتي عادة تطبخ بواسطة كبار الطهاة وتقدم علي مفارش المائدة الكتانية البيضاء وبلوازم المائدة الحقيقية وأطباق خزفيةالمراحيض والتسليةمسافرو الدرجة الأولي عندهم علي الأقل مرحاض واحد خصص لاستعمالهم الخاص مع وجود أكثر من حمام واحد في الطائرات الأكبر. بالإضافة إلي وجود أفلام للترفيه ،وبرامج تلفزيونية ،وموسيقي، والعاب تفاعلية متوفرة علي خلف كل مقعد بحجم كبير إلي متوسط.من الناحية التاريخية، الدرجة الأولي من النقل الجوي كان باهظاً جداً، ومؤخراً أصبح في استطاعة مسافري درجة رجال الأعمال والدرجة الاقتصادية ترقية درجتهم من خلال العضوية في بعض البرامج التي تقدمها شركات الطيران. وتتراوح أسعار التذاكر 10.000 دولار للدرجة الأولي مقابل 3.000 – 4.500 دولار و1.000 دولار للدرجة السياحية.

درجة رجال الأعمال

هي درجة ذات جودة عالية من المستوى الثاني. وهي متاحة على بعض شركات الطيران التجارية وخطوط السكك الحديدية. المستوى أعلى من الدرجة السياحية والدرجة الأولى المحلي ولكن أقل من الدرجة الأولى الدولية. رغم ذلك، العديد من شركات الطيران تعرض درجة رجال الأعمال فقط كأعلى مستوى من الخدمات الدولية.

درجة اقتصادية

الدرجة الاقتصادية أو “الدرجة السياحية” هي اقل درجة يمكن السفر عليها من حيث السعر والخدمات في خطوط الطيران والسكك الحديدية، وهي موجودة على جميع خطوط الطيران حول العالم حيث توفر أسعار تنافسيه بين مثيلاتها من شركات الطيران على نفس درجة السفر الاقتصادية. وتأتي الدرجة السياحية بعد درجة رجال الأعمال في سلم درجات السفر.والدرجة الاقتصادية تنقسم لعدة درجات بحيث يختلف بينها السعر ولكل درجه منها ميزة تميزها عن الأخرى بحسب شروط شركات الطيران على اختلافها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق