افضل اماكن تزورها فيمعلومات سياحية

سيناء ارض الفيروز تاريخ و معالم

سيناء ارض الفيروز معبر الانبياء و الحجاج و المستكشفين و الغزاة منذ الاف السنين و تمثل شبة جزيرة سيناء مفترث طرق تاريخي .

خلال العصر الفرعوني ، غذت سيناء حملات بناء معقدة من خلال توفير كميات ثمينة من الفيروز والذهب والنحاس. من خلال العمل كحلقة وصل بين آسيا وأفريقيا ، كان لها أيضًا قيمة استراتيجية هائلة بالنسبة لبناة الإمبراطورية.

لقد ترك الأنبياء والرحل والمنفيين والغزاة والحجاج والسكان على حد سواء آثار أقدامهم في الرمال الصحراوية المتغيرة لشبه جزيرة سيناء. سيناء ارض الفيروز

تحت الحكم الروماني ، قدمت سيناء مأوى للمسيحيين الهاربين من الاضطهاد من الإمبراطورية. في وقت لاحق ، في عهد الخلافة الإسلامية ، اجتاز شبه الجزيرة أحد طرق الحج الرئيسية إلى مدينة مكة المكرمة.

أرض البدو
البدو ، الذين هاجروا من شبه الجزيرة العربية بعد الفتح الإسلامي لمصر ، هم السكان التقليديون في سيناء. ويقدر عددهم الحالي بما يتراوح بين 80،000 و 300،000 ، مع ما لا يقل عن 14 فرقة قبلية متميزة.

تتركز الحياة المحلية حول العشائر وشيوخهم ، الذين يعيشون في خيام تقليدية مصنوعة من شعر الماعز المنسوج وصوف الأغنام. الولاء وحسن الضيافة – العادات الأساسية للبقاء في الصحراء – تعتبر ذات أهمية قصوى.

يحافظ البدو على فهم متطور للبيئة المحيطة بهم. يتم تنظيم استخدام المياه عن كثب ، والحفاظ على الغطاء النباتي بعناية ، كما هو موضح في المثل البدوي: “قتل شجرة مثل قتل روح”.

أرض البدو
أرض البدو

من البحر إلى الجبل
الرحلات في سيناء لا محالة تهب من البحر إلى الجبل ، مع التنوع الكامل لشبه الجزيرة. ابدأ بالغطس تحت الماء في منتزه رأس محمد الوطني ، وهو ملاذ بحري مع وفرة من أنواع الشعاب المرجانية والأسماك النادرة.

تسمح لك رحلات السفاري الجملية التي يقودها البدو باختراق الجبال الداخلية المثيرة. يقع بين سانت كاترين ونويبع كانيون ملون ، يتألف من جدران ضيقة شديدة الانحدار مزينة بأحجار مشرقة ومتعددة الألوان.

يقع دير سانت كاترين عند قاعدة جبل سيناء ، وهو حصن من الصخور المحفورة بدقة ويحمي قص شجيرة الكتاب المقدس المحترقة. يوفر الصعود قبل الفجر إلى الذروة المقدسة آفاقًا بانورامية لغسل ضوء الباستيل عبر مساحات صارخة.

تحديد النظم البيئية
يحد سيناء البحر الأبيض المتوسط ​​من الشمال ، وخليج العقبة والسويس من الشرق والغرب ، والبحر الأحمر من الجنوب. تمتلئ المناطق الداخلية الوعرة في سيناء بصفوف من الجبال القاحلة ، والأخاديد المنحوتة بالرياح ، والسهول الجافة المتربة.

ومع ذلك ، فإن صحراء سيناء مليئة بالحياة. وتؤدي أحواض الأنهار الجافة والحصوية إلى ظهور شجرة أكاسيا الغريبة أو مجموعة من نباتات الطرخس ، بينما تتنوع مجموعة غنية من المستغرب من النباتات التي تتشبث بشدة بالجوانب الرملية الرخوة للكثبان الساحلية.

في الخارج ، يحيط البحر الأحمر بالشعاب المرجانية الضحلة والجبال المرجانية التي تعج بتركيزات مكثفة من الأسماك الاستوائية. أسماك القرش ، السلاحف ، الراي اللساع ، الدلافين ، الإسفنج ، خيار البحر والرخويات تزدهر أيضًا في هذه المياه الزرقاء العميقة.

شرم الشيخ
شرم الشيخ

شرم الشيخ

محور سيناء الجوي هو شرم الشيخ ، التي تتلقى رحلات منتظمة ومواثيق من القاهرة وكذلك من المدن الأوروبية الكبرى. للسفر البري عبر سيناء ، هناك سيارات أجرة خدمة متكررة بين المدن وكذلك حافلات لمسافات طويلة إلى القاهرة.

يوجد في شرم الشيخ واحد من أكبر تركيزات الفنادق في مصر ، وهناك حرفيا مئات المطاعم الممتدة حول العالم. يمكن ترتيب رحلات الغوص والرحلات الصحراوية والرحلات الجبلية بسهولة من خلال منظمي الرحلات السياحية المحليين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق